35 مشروع بايثون للمبتدئين مع كود المصدر

35 مشروع بايثون للمبتدئين مع كود المصدر

قد يكون تعلم لغات بايثون مهمة صعبة. يمكنك قضاء بعض الوقت في دراسة كتاب مدرسي أو قراءة المقالات أو مشاهدة مقاطع الفيديو ولكنك لا تزال تواجه صعوبة في وضع ما تعلمته موضع التنفيذ. تحتاج إلى قضاء قدر كبير من الوقت في تعلم بناء الجملة. ومع ذلك، بدون المعرفة العملية، قد لا تحصل على الثقة اللازمة لتطوير مشاريع بايثون ذات المستوى المتقدم. سيؤدي تطوير مشاريع بايثون إلى زيادة فرص نجاحك كمطور.

فيما يلي العديد من مشاريع بايثون التي يتم تناولها في ثلاث فئات: 1) مبتدئ، 2) متوسط، و3) أفكار مشاريع بايثون ذات المستوى المتقدم كما هو موضح أدناه:

مستوى المبتدئين

1) Sudoku Solver

Sudoku Solver

Sudoku هي لعبة ألغاز لتحديد موضع الأرقام تعتمد على المنطق الأعلى تقييمًا. لإكمال لغز سودوكو، يجب ملء شبكة 9*9 بالأرقام لإكمال اللعبة. يحتوي كل صف وعمود وقسم 3×3 على رقم بين 1 و9. لحل لعبة سودوكو، لا يحتاج المستخدم إلى معرفة بايثون بالرياضيات ولكنه يتطلب منطق المستخدم واستدلاله.

هذا البرنامج النصي الآلي هو Sudoku Solver التي تساعدك على حل أي لغز سودوكو تقريبًا من خلال التصور من خلال خوارزمية التراجع. يمكنك استخدام هذا المنطق للحصول على الحل على الفور والمضي قدمًا.

رابط كود المصدر: https://github.com/dhhruv/Sudoku-Solver


2) Tic-Tac-Toe Game

تيك تاك تو

Tic-Tac-Toe Game هو مشروع بايثون بسيط يعتمد على الشعبية Tic-Tac-Toe Game. منطق اللعبة بسيط جدًا، حيث يمكن للاعب أن يبدأ هذه اللعبة من خلال النقر على كل شبكة لوضع الرمز "0" أو "X".

الهدف هو رسم دائرة أو تقاطع قطريًا وعموديًا وأفقيًا على شبكة مربعة مقاس 3 × 3. يتم عرض نتيجة هذه اللعبة في نهاية اللعبة.

رابط كود المصدر: https://github.com/aqeelanwar/Tic-Tac-Toe


3) Email Slicer

Email Slicer هو مشروع بايثون الأسهل والأكثر شعبية والذي سيكون له الكثير من الاستخدام في المستقبل. يتطلب مشروع Python هذا من المستخدمين إنشاء برنامج لاسترداد اسم المستخدم والمجال الخاص بالبريد الإلكترونيmail. يمكنك تخصيص التطبيق وإرسال رسالة إلى المضيف بهذه المعلومات. على الرغم من أنها قد تبدو كفكرة مشروع بايثون بسيطة، إلا أنها تساعدك على تحسين مهاراتك في برمجة بايثون.

رابط كود المصدر: https://github.com/Cybercharm/Email-Slicer-with-Python


4) Mad Libs Generator

Mad Libs Generator هو مشروع بايثون سيطلب منك كتابة كلمات من أجزاء مختلفة من الكلام. ثم قم بإنشاء برنامج Python الذي سيعرض قصة مكتوبة من تلك الأعمال المختارة.

إنه أحد أفضل المشاريع للمبتدئين الذين بدأوا للتو في تطوير البرمجيات. في هذا مشروع بايثون، سوف تتعلم كيفية التعامل مع البيانات التي يدخلها المستخدم. يمكن أن يكون الإدخال صفة أو اسمًا أو ضميرًا.

رابط كود المصدر: https://github.com/ChalzZy/Mad-Libs-Generator


5) Number Guessing Game

Number Guessing Game

Number Guessing Game يعد أحد أبسط مشاريع بايثون وأكثرها فائدة. يمكنك عمل برنامج بايثون يقوم فيه الكمبيوتر باختيار الرقم بين 1 إلى 10 أو أي نطاق بشكل عشوائي. إنه يمنح المستخدمين بعض الأدلة حتى يتمكنوا من تخمين الرقم الصحيح. في كل مرة يخمن فيها المستخدم خطأ، سيحصل على دليل آخر. ومع ذلك، يتم تخفيض درجاته. يمكن أن يكون الدليل أصغر أو أكبر أو متعددًا أو قابلاً للقسمة أو حتى مزيجًا من الكل.

رابط كود المصدر: https://github.com/serhanelmacioglu/Guess-the-Number_Coding-with-Python


6) Rolling Dice Simulation

Rolling Dice Simulation هو مشروع بايثون يقوم بإنشاء رقم عشوائي في كل مرة يتم فيها تشغيل البرنامج. يمكن للمستخدم استخدام النرد عدة مرات كما يريد. سيقوم برنامج بايثون هذا بإنشاء رقم عشوائي بين 1 و6 عندما يقوم المستخدم برمي النرد، وبعد ذلك سيرى المستخدم الرقم. إنه أحد مشاريع بايثون المثيرة للاهتمام والذي يجب أن يكون قادرًا على اختيار الأرقام بين 1 و6 بشكل عشوائي وطباعتها.

رابط كود المصدر: https://github.com/danieltyukov/Python-rolling-dice


7) Word Guessing Game

Word Guessing Game هو أحد أسهل مشاريع بايثون التي تطلب منك التفكير في كلمة واحدة. في مشروع بايثون هذا للمبتدئين، ستُطرح عليك سلسلة من الأسئلة لمحاولة تخمين كلمتك. ستحتاج إلى إنشاء وظيفة للتحقق مما إذا كان المستخدم يقوم بإدخال الحروف الهجائية أو الأرقام ويعرض رسائل الخطأ بشكل مناسب. تقتصر هذه الكلمات على الكلمات المدرجة في ملف Dictionary.txt.

رابط كود المصدر: https://github.com/thelevicole/Python-word-guessing


8) Countdown Timers

Countdown Timers هو برنامج بايثون للمبتدئين يسمح للمستخدمين بتحديد الوقت، ويقوم التطبيق بإعلامهم عند انتهاء الوقت. في هذا المشروع، بعد تلقي المدخلات، سيبدأ العد التنازلي وسيظهر على الشاشة بتنسيق "دقائق: ثواني".

رابط كود المصدر: https://github.com/tobyhodges/timers


9) Image to Sound

Image to Sound هو مشروع بايثون بسيط ألوwing لك لإنشاء الصوت من ملفات الصور. تخيل أنك تعرض صورة للغابة بينما يُسمع صوت الغابة الفعلي في الخلفية. لإكمال هذا المشروع، تحتاج إلى ملف الصورة والصوت (بتنسيق .mp3).

رابط كود المصدر: https://github.com/Kalebu/image-to-sound-Python-


10) Rock, Paper, Scissor Game

إنه مشروع بايثون بسيط جدًا يعتمد على لعبة شائعة يلعبها الأطفال تسمى Rock و Paper و Scissor. هنا، يتحرك المستخدم الأول، ثم يقوم البرنامج بإنشاء واحد. يمكنك استخدام أبجدية واحدة أو إدخال سلسلة كاملة للإشارة إلى هذه الخطوة. تحتاج إلى إعداد وظيفة للتحقق من صحة هذه الخطوة.

رابط كود المصدر: https://github.com/goelp14/RockPaperScissors

المستوى المتوسط

1) Fibonacci Generator

كانت السلسلة الرياضية المعروفة باسم سلسلة فيبوناتشي واحدة من أكثر مشاكل البرمجة شيوعًا في مجال البرمجة المنطقية. يقوم برنامج Python هذا بإنشاء دالة متكررة تحدد ما إذا كان الرقم المحدد ينتمي إلى تسلسل فيبوناتشي.

في مشروع بايثون هذا، تسأل عن موضع رقم فيبوناتشي الذي يحتاجه المستخدم وتقوم بإنشائه. بمجرد إنشائه، يمكنك عرض الإخراج المطلوب للمستخدم.

رابط كود المصدر: https://github.com/josgard94/Fibonacci-series-with-Python


2) YouTube video downloader

YouTube video downloader

يساعدك مشروع Python هذا على تنزيل مقاطع الفيديو من YouTube، حيث أن موقع بث الفيديو هذا لا يسمح لك بتنزيل أي مقاطع فيديو. يمكنك إنشاء برنامج Python بواجهة مستخدم بسيطة وإمكانية التنزيل YouTube أشرطة الفيديو بتنسيقات مختلفة وجودة فيديو عديدة.

رابط كود المصدر: https://github.com/prateekralhan/Python-based-Youtube-downloader


3) Alarm Clock

Alarm Clock

إنها بسيطة alarm clock مشروع واجهة المستخدم الرسومية. بمجرد ترميزه بلغة بايثون، سيكون برنامجًا يعمل بكامل طاقته ويشبه تمامًا برنامج "تطبيق "الساعة" على Android أو iOS. وهو يدعم الساعة الرقمية المحلية والمنبه وساعة التوقف والمؤقت. يسمح للمستخدمين بضبط المنبه للانطلاق في أي وقت. يمكنهم أيضًا إلغاء تنشيط المنبه حتى لا ينفجر.

رابط كود المصدر: https://github.com/TeenageMutantCoder/Alarm-Clock


4) Voice Assistant

إنه مشروع بايثون متوسط ​​المستوى يساعدك على القيام بروتين عملك اليومي. يسمح لك بإجراء خوارزمية بحث ثنائية على ويكيبيديا. كما يساعدك على الفتح YouTube, Spotifyو Facebook ومواقع أخرى.

رابط كود المصدر: https://github.com/jaspreetsidhu3/voice_assistant


5) Calculator App

Calculator App

الآلة الحاسبة هي مشروع بايثون يساعدك على إنشاء آلة حاسبة بسيطة تعمل بكامل طاقتها. يبدو تقريبًا وكأنه برنامج آلة حاسبة يأتي بشكل افتراضي مع جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الخاص بك. يمكن للمستخدمين الاختيار من وإلى العملات، مثل التحويل من USD إلى INR. يمكنك توفير القيمة والضغط على زر التحويل للحصول على معدل التحويل.

رابط كود المصدر: https://github.com/programiz/Calculator


6) Password Generator

يمكنك إنشاء عشوائي password generator برنامج لبناء مشروع يمكنك من خلاله إنشاء كلمات مرور عشوائية لأي من حساباتك. إنه أحد مشاريع بايثون الموجودة والذي يعمل على منطق أنه يستخدم بشكل عشوائي "A to Z" "a to z" أو ينشئ كلمة مرور فريدة وآمنة للغاية.

رابط كود المصدر: https://github.com/abhishek305/Password-Generator-in-Python


7) Desktop Notifier App in Python

مُعلم سطح المكتب هو تطبيق Python بسيط يُنتج رسالة إشعار في شكل رسالة منبثقة على سطح المكتب. في مشروع بايثون هذا للمبتدئين، يحصل المستخدم على إشعار عند فتح أي تطبيق محدد. البرنامج يستهلك ذاكرة عالية

رابط كود المصدر: https://github.com/ganeshkavhar/Desktop-Notifier-App-in-Python


8) Convert Speech to Text

يُستخدم تطبيق Python هذا لتحويل الكلام إلى نص. يمكن أن يكون إما بثًا مباشرًا أو ملفًا صوتيًا. يستخدم هذا التطبيق واجهة برمجة تطبيقات التعرف على الكلام من Google. إذا كنت تريد استخدام مشروع Python هذا، فمن الضروري أن يكون لديك اتصال نشط بالإنترنت وتثبيت مكتبات Python مثل PyAudio وPortAudio وSpeechRecognition.

رابط كود المصدر: https://github.com/tdsk15041995/Speech-to-text-converter


9) Python Currency Converter

Python Currency Converter

محول العملات هو مشروع بايثون يستخدم الأسعار التاريخية مقابل العملة المرجعية (اليورو). وهو متوافق مع Python3.6+. يمكن للمحول أن يوفر للمستخدمين مصادر مختلفة إذا كان التنسيق هو نفسه. استخدم برنامج بايثون هذا المصدر الافتراضي، وهو المركزي الأوروبي، لـ 42 عملة مقابل اليورو منذ عام 1999.

رابط كود المصدر: https://github.com/alexprengere/currencyconverter


10) Site Connectivity Checker

في بايثون، أ site connectivity checker يمكّنك من الاتصال بموقع ويب باستخدام بروتوكول TCP وفقًا لرمز الحالة الخاص به. سيعمل مشروع Python هذا بنفس الطريقة حيث يتحقق من الحالة المباشرة لعناوين URL.

رابط كود المصدر: https://github.com/zzdqqqq/Site-Connectivity-Checker


11) Address Book in Python

الهدف الرئيسي لمشروع Python ذو المستوى المتقدم هو إنشاء دفتر عناوين حيث يمكن للمستخدمين تخزين جهات الاتصال الخاصة بهمtails. يساعدك على إنشاء Address book in Python لغة برمجة. يمكنك إنشاء وتحرير وحذف جهة الاتصال ديtails. يوفر مشروع Python هذا أيضًا واجهة مستخدم رسومية لإدارة معلومات الاتصال.

رابط كود المصدر: https://github.com/felontruth/AddressBook


12) Expense Tracker

Expense Tracker

يعد Expense Manager تطبيق ويب بسيطًا ومستقرًا وغنيًا بالميزات يساعدك على إدارة فواتيرك اليومية في مشروع Python هذا. سوف تقوم ببناء بسيط expense tracker لتتبع نفقات المستخدم.

إنه أحد مشاريع بايثون الرائجة، والذي يقوم أيضًا بإجراء تحليل إحصائي لتوفير رؤى دقيقة للمستخدمين بشأن نفقاتهم. يساعدهم على تخطيط نفقاتهم بشكل أفضل.

رابط كود المصدر: https://github.com/prtm/Expense-Tracker


13) Website Blocker

كما يوحي اسمه، يمكن استخدام مشروع بايثون هذا لحظر مواقع ويب معينة أثناء وقت العمل لتقليل التشتيت. وبالتالي تحسين الإنتاجية وتجنب الإعلانات غير المرغوب فيها.

رابط كود المصدر: https://github.com/Kalebu/Website-blocker-Python


14) Web Scraping Program in Python

استخراج بيانات الويب أو تجريف على شبكة الإنترنت هو الحصول على البيانات من مواقع الويب باستخدام بنية HTML الخاصة بها. سوف تحصل على الأساسيات الأساسية لتجريد الويب باستخدام Python وستستخدم مكتبتين من مكتبات Python، Beautifulsoup، والطلبات.

رابط كود المصدر: https://github.com/rajat4665/web-scraping-with-Python


15) Temperature Converter

Temperature Converter

Temperature Converter

يساعدك مشروع Python هذا على بناء منطق واجهة المستخدم الرسومية الذي يحول درجات الحرارة فهرنهايت إلى درجة مئوية. إنه أحد أسهل مشاريع بايثون لأنه يقبل القيمة بالفهرنهايت ويخفيها بالدرجة المئوية.

رابط كود المصدر: https://github.com/SpelmanCIS123/Temperature-Converter


مستوى متقدم

1) Text Editor in Python

يساعدك مشروع Python هذا على تطوير محرر نصوص بسيط أو مفكرة في Python. يمكنك أيضًا تنفيذ الوظائف الأساسية مثل تغيير نمط الخط وإضافة نص وحفظ مستند وما إلى ذلك. تحتاج إلى وحدات Python وTkinter وos وPIL لتطوير هذا المنطق.

رابط كود المصدر: https://github.com/amandeep511997/Text-Editor


2) Typing Speed Calculator

Typing Speed Calculator

اختبار سرعة الكتابة هو مشروع بايثون يمكنك من خلاله اختبار سرعة كتابتك. يمكنك تطوير برنامج تعليمي للكتابة على المستوى الأساسي حيث يقوم المستخدمون بكتابة جملة عشوائية. عندما ينتهي المستخدم من الكتابة، نعرض سرعة الكتابة ودقتها وعدد الكلمات في الدقيقة

رابط كود المصدر: https://github.com/geosaleh/typing_speed_test


3) Python File Explorer

Python-file-manager هو مشروع Python ذو مستوى متقدم يعتمد على Python 3.7. باستخدام مستكشف الملفات المستند إلى Python، يمكنك عرض الملفات والمجلدات. كما أنه يساعدك على تنفيذ إجراءات مختلفة، مثل النقل لحذف الملفات أو إرسالها إلى سلة المحذوفات.

رابط كود المصدر: https://github.com/binjolaaman10/Python-file-manager


4) Python Plagiarism Checker

Python Plagiarism Checker هو برنامج بايثون يسمح لك بمسح المحتوى النصي بحثًا عن الانتحال. يمكنك أيضًا تتبع توزيع المحتوى عبر الإنترنت. تساعدك أداة الانتحال على فحص عملك للعثور على تداخل من مصدر موجود عبر الإنترنت.

يعد استخدام أدوات فحص الانتحال أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت تريد تجنب أي تداخل مع محتوى شخص آخر. ومع ذلك، فإن هذه الأدوات مكلفة للغاية، لذا يمكنك إنشاء ملف أداة مدقق الانتحال للبحث في أي عمل كتابي. يستخدم مشروع Python هذا NLP (أداة معالجة اللغات الطبيعية) وواجهة برمجة تطبيقات البحث لإعداد مدقق الانتحال الكامل القابل للاستخدام.

رابط كود المصدر: https://github.com/binjolaaman10/Python-file-manager


5) Python Music Player

Python Music Player هو مشروع Python متقدم يساعدك على إنشاء مشغل موسيقى كامل مع واجهة مستخدم تفاعلية للتشغيل به. بمساعدة هذا المنطق، يمكنك إنشاء مشغل موسيقى خاص بك. ستتمكن من إنشاء وظائف مثل البحث عن ملفات الموسيقى، وتصفح المقطوعات الموسيقية المختلفة، وإضافة الموسيقى من الفنانين المفضلين لديك، أو التحكم في مستوى الصوت. لإنشاء مشروع Python هذا، يجب أن يكون لديك Tkinter وpygame مثبتين على جهازك.

رابط كود المصدر: https://github.com/Copyleaks/Python-Plagiarism-Checker


6) Library Management System

تعتمد على قارورة بايثون Library Management System. يحتوي تطبيق Flask base Python على جميع ميزات نظام LMS (Library Management System)، مثل إضافة نسخ من الكتب وإزالتها وإنشاءها. يساعدك على الحفاظ على مخزون الكتب حسب توفره.

رابط كود المصدر: https://github.com/kumaraditya303/Library-Management-System


7) Chatbot AI

Chatbot AI

A chatbot هو مشروع بايثون يعتمد على الذكاء الاصطناعي الذي يتفاعل مع البشر بلغتهم الطبيعية. يساعدك مشروع Python هذا على الإنشاء chatbotالتي تتحدث إلى المستخدم وتحصل على المعلومات. يوفر هذا الذكاء الاصطناعي العديد من الميزات مثل التعلم والذاكرة والتعامل مع المحادثة القائمة على الموضوع وما إلى ذلك. يجب أن يحتوي هذا المشروع على روبوتات الذكاء الاصطناعي ومقبض الدردشة. يجب أن يسمح بتكامل استدعاء دالة REST API وPython بسهولة، مما يجعله فريدًا ويقدم ميزات وظيفية عالية. عند العمل مع البيانات في chatbotقد تحتاج إلى التعامل مع القوائم وفرزها. تعلم المزيد عن فرز قائمة بايثون، تحقق من هذه المادة الإعلامية.

رابط كود المصدر: https://github.com/ahmadfaizalbh/Chatbot


8) Face Mask Detection

Face Mask Detection

يحظى قناع الوجه بتقدير كبير خلال جائحة كوفيد 19 الحالي. ومع ذلك، في الوقت نفسه، يصبح من الصعب أيضًا اكتشاف الأشخاص الذين لا يرتدون قناعًا يدويًا. يمكّنك مشروع Python ذو المستوى المتقدم هذا من اكتشاف القناع والمطالبة بأي خطأ. يمكن تطبيق هذا المشروع في المولات المتعددةplexأو الاجتماعات العامة. تحتاج إلى استخدام Python وKeras وOpenCV لتطوير نموذج التعلم العميق face mask detection.

رابط كود المصدر: https://github.com/chandrikadeb7/Face-Mask-Detection


9) Multi-Vendor E-Commerce Website

يمكّنك مشروع Python هذا من تطوير موقع ويب بسيط للتجارة الإلكترونية MultiVendor تم إنشاؤه باستخدام Django (Python)، ويتم إضافة Stripe كمعالج للدفع. يمكن للمستخدمين زيارة المنتج والطلب عن طريق الدفع باستخدام بطاقة الخصم/الائتمان (يتم استخدام الشريط).

ثم يحصل البائع على رسالة إلكترونية فوريةmail إشعار حول الطلب ويجب تسليم المنتج إلى العميل بناءً على العنوان details.

رابط كود المصدر: https://github.com/vijaythapa333/simple-multivendor-site


10) URL Shortener

يمكّنك مشروع Python هذا من إنشاء تطبيق ويب Django الذي يختصر عناوين URL الطويلة. يمكن للمستخدمين الاختيار من قائمة المضيفين المتاحين. وهو يدعم حاليًا مضيفين مثل Tinyurlk وBit.ly وGoogle URL Shortenerو Is.gd. يستخدم هذا المشروع مكتبة pyshorteners لتقصير عناوين URL.

رابط كود المصدر: https://github.com/p53ud0k0d3/UrlShortener