ما هو الحد الأقصى لعدد وحدات أدسنس التي يمكننك وضعها في كل صفحة ؟
ما هو الحد الأقصى لعدد وحدات أدسنس التي يمكنني وضعها في كل صفحة ؟
معضم المبتدئين وحتى بعض المتمكنين يسألون غالباً ” ما هو الحد الأقصى لعدد وحدات أدسنس التي يمكنني وضعها في كل صفحة ؟ “،حسنا ، عدد الإعلانات المسموح به في كل صفحة قد يشكل خطرا على حسابك في أدسنس وقد يتعرض للحظر أو التقييد إن كنت تعرض عددا مبالغ فيه من الإعلانات .
ملاحظة : تم تحديث هذه المقالة في يناير 2022 بأحدث المعلومات. اقرأ بعناية ، لأن هذا يمكن أن يساعدك في كسب المزيد من المال من أدسنس .
نعلم جميعًا أن جوجل أدسنس هو (حتى الآن) أفضل شبكة إعلانات ذات محتوى مرتفع.
لكن لدى أدسنس أيضًا سياسات برنامج مطبقة بصرامة. إذا وجدوا أن موقع ويب ينتهك شروط الخدمة الخاصة بهم ، فسيؤدي ذلك إلى تعطيل الحساب المخالف نهائيًا.
من المهم جدًا اتباع إرشادات الجودة والإطلاع على دليل أدسنس لتجنب حظر حساب أدسنس الخاص بك.
إليك أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها المدونون الجدد:
“ما هو الحد الأقصى لعدد وحدات أدسنس التي يمكنني وضعها في كل صفحة ؟”
يقدم جوجل أدسنس أنواعًا مختلفة من الإعلانات ويتم تصنيف معظمها بالتنسيقات التالية :
- وحدة أدسنس على شكل محتوى
- وحدة أدسنس على شكل رابط
- أدسنس للبحث
(اعتاد أدسنسعلى تقديم وحدات فيديوأيضًا ، لكنهم في النهاية قاموا بسحب هذا الخيار.)
فيما يلي الحد الأقصى لوحدات أدسنس الإعلانية المسموح بها لكل صفحة ويب:
وحدة أدسنس على شكل محتوى
في وقت سابق ، كان لدى أدسنس حدًا أقصى قدره 3 وحدات إعلانية (في حين كان “الشركاء المميزون” يتمتعون بخدمة ما يصل إلى 6 وحدات إعلانية).
في أغسطس 2016 ، رفع أدسنس حد الوحدة الإعلانية لكل موقع.
يمكنك الآن وضع كمية غير محدودة من إعلانات أدسنس على الصفحة.
ومع ذلك ، يجب ألا يتجاوز الإعلان والمواد الترويجية المدفوعة الأخرى التي تمت إضافتها إلى صفحاتك المحتوى الخاص بك.
بعبارات أخرى:
تحتاج أيضًا إلى الحفاظ على جودة موقعك ومصداقيته بعد تضيق المجال على الزوار.
تتوفر وحدات محتوى أدسنس بالأحجام التالية:
- 728 * 90
- 468 * 60
- 234 * 60
- 125 * 125
- 120 * 600
- 160 * 600
- 180 * 150
- 120 * 240
- 200 * 200
- 250 * 250
- 300 * 250
- 336 * 280
شخصيا ، لقد وجدت 336 * 280 و 160 * 600 تكون ا أكثر فعالية.
يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات من عدة جهة أخر .
(ملاحظة: لقد بدأت في عرض الإعلانات باستخدام Ezoic الذي يساعدني أيضًا في زيادة إيراداتي الإجمالية).
أدسنس للبحث
بالنسبة إلى موقع ويب كبير ، فإن أداء وحدات أدسنس للبحث جيد جدًا.
ما هو الحد الأقصى لعدد وحدات أدسنس التي يمكنني وضعها في كل صفحة ؟
كما ذكرت أعلاه ، رفعت جوجل القيود المفروضة على هذه الحالة. طالما أن إعلاناتك لا تتجاوز المحتوى الخاص بك ، فلا يوجد حد أقصى لعدد الإعلانات في صفحة واحدة.
من المهم ملاحظة أنه أثناء اختيار عدد الإعلانات ، يجب أن تفكر في المشاركات القصيرة في مدونتك. إذا قررت وضع أكثر من 5-6 وحدات إعلانية ، وكنت تضعها في وضع جانبي باستخدام مكون إضافي ، فقد تكون تزعج منشوراتك القصيرة مع عدد كبير من الإعلانات.
لقد ذكر أدسنس بوضوح:
“يجوز لنا تقييد أو تعطيل عرض الإعلانات على صفحات ذات قيمة ضئيلة أو معدومة و/أو الإعلان المفرط حتى يتم إجراء تغييرات.”
لذلك أقترح عليك أن تضع من 3 إلى 8 إعلانات في كل صفحة.
كمثال ، مقال به 100 كلمة يجب ان لا تتعدى 4 إعلانات. بينما مقال من 3000 كلمة يجب أقترح أن لا يتعدى 8 إعلانات.
أنا عادة ما أتمسك بعدد يترواح بين 3 و 8 وحدات حسب طول المقال، وبعض مواقعي أستعمل جوجل أدسنس للإعلانات التلقائية أصرف إهتمامي عن عدد العدد ، فجوجل تتكفل بدلك.
لكن يجب عليك تحديد الحد الخاص بك وفقًا لتخطيط مدونتك وعدد الكلمات ، ويجب أن تراعي عدد الفقرات أيضاً.
بعض الأشياء التي تعلمتها من تجربتي الخاصة:
- في بعض الأحيان ، يكون أداء الوحدات الإعلانية الأقل عددًا أفضل من أداء المزيد من الوحدات الإعلانية .
- إن وضع الإعلانات فوق المحتوى يؤدي إلى نتائج أفضل.
- أداء أفضل للإعلانات النصية الصورية + الإعلانات النصية
هناك العديد من الخيارات المختلفة المتاحة لوضع الإعلانات ، لكنني أوصي بشدة باستخدام الحد الأدنى من الوحدات الإعلانية أو استخدام الإعلانات فقط في الجزء السفلي أو في الشريط الجانبي.
أخبرنا بعدد وحدات أدسنس الإعلانية التي تستخدمها في مدونتك.
الآن وقد رفعت رفعت الحد المسموح به ، هل تستخدم المزيد من وحدات ادسنس الإعلانية ، أم أنك تبقيها كما هي ؟
شارك تجربتك في التعليقات!
أفضل المواضع لإعلانات أدسنس في موقعك – أماكن وضع الإعلانات الأكثر ربحاً
في هذا الجزاء سنتعرف على كيفية تحيد واختيار أفضل مواضع لإعلانات أدسنس في موقعك.
في موقعك قد تكون هناك أفضل مواضع لإعلانات أدسنس التي لم تنتبه لها والتي ستوفر لك دخل إضافي، هل تعلم عنها ، هل تعلم شيئا عن الخريطة الساخنة لأدسنس ، عندما نتحدث عن زيادة التكلفة لك النقرة AdSense CPC ، فإن واحدة من أكثر الكلمات شيوعًا التي ستسمعها هي “الخريطة الساخنة لأدسنس”. في هذا المنشور ، سأقدم لك فكرة موجزة عن الخريطة الساخنة لأدسنس وأفضل أفكار للمواقع التي تعمل مع أدسنس .
جوجل أدسنس هي الطريقة الأكثر ثقة لاستثمار موقع الويب. سواء كانت مدونة أو قناة يوتوب . يمكن للمرء بسهولة زيادة الأرباح من أدسنس باتباع تقنية تحديد موضع الإعلان الذكي . تعتمد هذه التقنية على المكان الذي من المرجح أن يشاهد فيه زوار موقعك الإعلانات وبنقروا عليها.
هناك بعض الأقسام المعروفة في صفحة المدونة والتي يمكن استخدامها لوضع إعلانات أدسنس ومن ثم تزيد من فرص الحصول على المزيد من النقرات وبالتالي المزيد من الإيرادات.
على سبيل المثال ، سيساعدك وضع إعلانات أدسنس في منتصف مقال ما على توليد أقصى عدد من النقرات. هناك حقيقة أخرى معروفة ، وهي وضع الإعلانات فوق المحتوى بحيث يزداد احتمال تفاعل زوارك معها مما يحقق عائدًا أكبر لك.
وضع إعلانات أدسنس صعب للغاية ولكنه يستحق كل هذا الجهد ، حيث يمكن لموضع الإعلان الصحيح مضاعفة أرباحك بسهولة.
كيف نفعل ذلك؟
حسنًا ، أشارك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها على الفور. يعتمد بعضها على الأدوات المتاحة والبعض الآخر يعتمد على وضع يدوي. بناءً على مدى تقنيتك ، يمكنك استخدام أي من هذه التقنيات المذكورة أدناه لوضع إعلانات أكثر ذكاءً.
استخدم Ezoic لموضع إعلانات ذكي:
ربما تكون هذه واحدة من التقنيات الأقل شهرة لوضع الإعلانات بشكل أكثر ذكاءً. يستخدم موقع Ezoic الذكاء الاصطناعي لربط حساب أدسنس بالمدونة الخاصة بك لوضع إعلانات أكثر ذكاءً. يمكن لأي مدونة تحصل على أكثر من 10000 مشاهدة صفحة كل شهر إن إستخدمت Ezoic.
الشروع في العمل بشكل تقني ، ولكنه يستحق كل هذا الجهد حيث يمكنك زيادة أرباحك على الفور بنسبة 60-70٪ بين عشية وضحاها.
صورة لخريطة أدسن الساخنة :
إنها حقيقة أن مواقع الويب غير التكنولوجية تجني الأموال ، ومواقع الويب التكنولوجية هي أن قارئ مواقع التكنولوجيا يدرك جيدًا الإعلانات ويتجاهل الإعلان عمومًا ، ولكن من ناحية أخرى ، فإن مواقع الويب غير التكنولوجية مثل المواعدة ، ومواقع التنجيم والفضاء تكيب المزيد من المال مع جوجل ادسنس بسبب عدم وعي القراء.
حقيقة أخرى هي عندما يقرأ القراء من مواقع التكنولوجيا هذه المقالة ويجدون أنه من المفيد أن ينقروا على الإعلان لتقدير المقال. أثناء وضع الإعلان ، هل تفكر في النقاط التالية:
- لماذا القراء هنا على موقعي؟
- هل المحتوى هو الأكثر أهمية أو الإعلان؟
- أين يمكنك الاحتفاظ بالإعلان دون عرقلة وجهة نظر القارئ ودون إسقاط إعلانك.
“العمل بذكاء دائمًا أفضل من العمل الشاق”
قد تعتقد أنه يمكنني كتابة منشور أفضل والحصول على المزيد من حركة المرور العادية وحركة مرور أفضل=زوار أكتر = دخل أفضل . لكن فكر في الطريقة الأخرى لوضع الإعلانات في المكان المناسب وفي الوقت نفسه ركز على الجودة الأفضل للنشر وبالتالي ستنجز المهمة وتدفع بمهمة تحسين محركات البحت على موقعك إلى الأفضل .
أفضل دليل لوضع الإعلان :
قبل وضع الإعلان ، ألق نظرة على الحد الأقصى المسموح به من الوحدات الإعلانية في أدسنس ، قبل محتوى المقال (الإعلان النصي يحتوي على نسبة النقر إلى الظهور (CTR) أفضل من الإعلان المصور في ذلك المكان)
- يحتوي موضع الإعلان في أعلى المقالة مرة أخرى على نسبة النقر إلى الظهور في ادسنس أهلى .
- إذا كنت تفكر فقط في الإيرادات ، يمكنك وضع إعلان بين المحتوى (وحدات الوصلات).
- يعد وحدة البحت لجوجل أدسنس ، فكرة جيدة لزيادة بعض الإيرادات ، ووضع وحدة بحث جوجل في أفضل مكان مرئي على موقع الويب الخاص بك سيكون فكرة أفضل بكثير.
بعض الأماكن الأخرى حيث يمكنك وضع إعلان للحصول على نسبة نقر إلى ظهور أفضل:
- فوق محتوى المقال
- بين فقرات المقال
- في الشريط الجانبي
على الرغم من أنني سأقترح وضع إعلانات بذكاء دون إعاقة عرض القارئ وبدلاً من الاحتفاظ بمساحة خالية على موقع الويب الخاص بك ، فمن الأفضل أن تملأ الأماكن الفارغة بالإعلانات .
الأسئلة الشائعة
إجابة قصيرة – نعم. لا يزال أدسسن مربح للغاية ويمكنك كسب المال باستخدامها.
للمساعدة في جذب المزيد من المشاهدات والمشتركين إلى قناتك ، يمكنك الدفع لتشغيل حملة إعلانية لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube من خلال إعلانات جوجل. يمكنك إنشاء إعلان يظهر قبل بدء تشغيل الفيديو أو بجانبه على صفحة المشاهدة على موقع YouTube.
عندما تختفي الإعلانات ، من المحتمل أن موقعك يتلقى ترافيك منخفضة الجودة ، لذلك تم تقييد الإعلانات أو تعطيلها لحماية المعلنين. إذا كان الأمر كذلك ، فلا يرسل أدسنس أي إشعارات. الإعلانات تختفي فقط.
نسبة النقر إلى الظهور على الصفحة (CTR) هي عدد نقرات الإعلان مقسومًا على عدد مرات عرض الصفحة. نسبة النقر إلى الظهور للصفحة = النقرات / مشاهدات الصفحة. على سبيل المثال ، إذا تلقيت نقرتين مقابل 250 مشاهدة للصفحة ، فإن نسبة النقر إلى الظهور لصفحتك ستكون 0.8٪. (