ما هو جوجل أدسنس Google Adsense ؟
ما هو جوجل أدسنس Google Adsense ؟ ، وهل تعلم كيفية كسب المال منه ؟ ، أتظن ذلك صعب ؟ هل هو ممكن ؟ وكيف ذلك ؟.
اليوم سأشرح لك كل شيئ جوجل ادسنس .
هناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك ، ومعظمها يرتبط بالإعلان عن منتجات أو خدمات الجهات الخارجية لزائري موقعك. هناك العديد من البرامج الإعلانية التي يمكن أن تساعدك في كسب المال في الوقت الحاضر ، ولكن الأكثر شعبية هو جوجل أدسنس.
تم إطلاق هذا البرنامج الإعلاني في منتصف عام 2002 بواسطة Google وهو حاليًا البرنامج الإعلاني الأكثر شعبية على الإنترنت. إنه يوفر فرصة جيدة لمشرفي المواقع ومالكي المواقع لاستثمار زياراتهم – كل عام ، تدفع جوجل أكثر من 10 مليارات دولار للناشرين. إذا سألت نفسك ، “ما هو AdSense ، وكيف يمكنني جني الأموال من خلال AdSense؟” ستعطيك المقالة التالية بعض كل ما تحتاجه لتبدأ في مشوارك.
مزايا جوجل أدسنس
- عدد كبير من الناشرين والمعلنين. اعتبارا من اليوم ، أكثر من 10 مليون موقع يستخدمونه.
- مستوى عالٍ من الأمان والسلامة والشفافية لكل من المعلنين والناشرين. هذه ميزة أخرى جيدة في أدسنس. تعمل جوجل كوسيط بين الجانبين وتدرك أن العملية برمتها شفافة وواضحة للجميع. يمكن تتبع جميع المقاييس اللازمة في حساب Google Analytics الخاص بك.
- مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات. في أدسنس ، يمكن للمعلنين تشغيل نصوص وإعلانات HTML وإعلانات فيديو وغير ذلك الكثير وبأحجام مختلفة كثيرة. بصفتك ناشرًا ، يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الإعلانات ومعرفة الأنواع التي تحقق أكبر عائد.
تحقق من الأحجام الأكثر استخدامًا من قِبل الناشرين الآخرين وتعلم منها. على سبيل المثال ، في دراستنا الخاصة ، استنادًا إلى تحليل أكثر من 63000 معلن وناشر ، اكتشفنا أن أحجام الإعلانات الأكثر شيوعًا هي 728 × 90 و 300 × 250:
نصيحة
كيف يعمل أدسنس AdSense ؟
العملية برمتها بسيطة جدا. يمكنك إنشاء حساب أدسنس ، وإدخال كمية صغيرة من الشفرات في صفحات موقع الويب الخاص بك – وهذا كل ما تحتاجه للبدء. ستعرض جوجل الإعلانات المستهدفة على صفحتك والتي تكون إما ذات صلة بمحتوى موقع الويب الخاص بك أو لعمليات البحث السابقة للمستخدمين ، استنادًا إلى خوارزميات الملكية الخاصة بها.
سيبدأ زائرو موقع الويب الخاص بك في النقر فوق هذه الإعلانات – وفي أفضل الأحوال – سيتم الدفع لك مقابل ذلك. يعمل Google AdSense على أساس تكلفة النقرة ومشاركة الأرباح. هذا يعني أن مهمتك الرئيسية ستكون توفير أكبر عدد ممكن من النقرات لتلك الإعلانات.
نصيحة: لا تحاول خداع جوجل وزيادة عدد النقرات بشكل مصطنع. لا تشجع زوار موقعك على النقر فوق الإعلانات – وبالطبع – لا تنقر فوق الإعلانات الخاصة بك تحت أي ظرف من الظروف! تمتلك جوجل نظامًا دقيقًا ومعقدًا للغاية لمنع تزوير النقرات. بمجرد أن يلاحظ بعض النشاط المشبوه على موقع الويب الخاص بك أو لديه أي شكوك حول جودة حركة المرور الخاصة بك والنقرات ، فإنه قد يعلق حسابك.
كم يمكن أن تكسب من أدسنس ؟
تفرض جوجل رسومًا على المعلنين مقابل كل نقرة إعلانية. يحصل الناشرون على %68 من مبلغ النقرة (أو %51 عندما يتعلق الأمر بـأدسنس للبحث).
تعتمد العمولة التي تحصل عليها بشكل كبير على المنافسة والكلفة بالنقرة في مكانها المناسب. في الممارسة العملية ، يمكن أن تتراوح عمولة النقرة ما بين 0.20 إلى 15 دولارًا. تجلب غالبية المواضيع/niche أقل من 3 دولارات لكل نقرة للناشرين. ومع ذلك ، هناك بعض المواضيع والتخصصات التي يمكن أن تكون مربحة للغاية.
هناك متغيرات عدة تتدخل في مقدار الأرباح التي ستجنيها من أدسنس .
حركة المرور والزيارات هي الأهم
أخيرًا ، والأهم من ذلك ، تعتمد أرباحك أيضًا على مقدار الحركة المتجهة إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك اختيار المكانة الأغلى ثمناً واختيار أفضل المواضع لإعلاناتك ، لكن هذا ليس له معنى إذا لم يأت أي شخص إلى موقعك أو مدونتك.
ضع في اعتبارك أن عددًا صغيرًا جدًا من زوار موقعك سوف ينقر على الإعلانات (لا توجد إحصائيات رسمية من جوجل ، ولكن عادةً ما يبلغ مشرفو المواقع أن نسبة النقر إلى الظهور من 1٪ إلى 2٪ جيدة جدًا). على الأرجح ، ستجلب لك النقرات أقل من دولار واحد لكل نقرة. الآن يمكنك حساب مقدار الحركة التي تحتاجها لكسب المبلغ الذي تريده. لذلك ، إذا كنت ترغب في جني الأموال من خلال ادسنس ، يجب أن يكون لديك عدد كبير من الزيارات. سيتطلب هذا الكثير من العمل والكثير من المحتوى الفريد والجودة.
هذا يعني أنه من المنطقي دائمًا إنشاء موقع ويب حول موضوع تعرفه كثيرًا. سيكون من الأسهل بالنسبة لك توليد الكثير من المحتوى الجيد وسيكون هذا العمل ممتعًا. لا تتوقع أن تحقق 1000 دولار شهريًا من خلال موقع ويب من 10 صفحات. يوصى بإنشاء ما بين 20 إلى 30 صفحة على الأقل من المحتوى قبل البدء في العمل مع أدسنس .
ملاحظات
بإيجاز لفترة وجيزة ، يمكنك تحقيق أرباح جيدة من خلال Google AdSense ، لكنه ليس برنامجًا يمكنك من خلاله الثراء بسرعة. هناك بعض القواعد المنطقية الواجب اتباعها والتي ستساعدك على وضع الأساس لتحقيق أرباح عالية ومستقرة:
- أحب الموضوع الذي تكتب عنه وتعرف الكثير عنه.
- بالإضافة إلى إنتاج محتوى فريد وملائم ، قم بذلك بشكل منتظم لتوعية جوجل بأن موقعك يتم تحديثه باستمرار بمعلومات جديدة.
- لا تحاول خداع جوجل بأي نوع من النقرات “المصطنعة”.
- القيام ببعض الأبحاث للعثور على المنافذ الأكثر ربحية من حيث تكلفة النقرة والبحث عن الطلب. بناء خطة المحتوى الخاص بك وفقا لهذه الأفكار.
سيساعدك هذا في الحصول على عدد كبير من الزيارات وتحقيق الدخل من خلال أدسنس AdSense.
هل تعلم الأن ما هو جوجل أدسنس ؟ هل تريد معرفة المزيد ؟ ، تابع معي .
لماذا يفضل المدونون جوجل أدسنس على شبكات الإعلانات الأخرى؟
سهل الإعداد
بمجرد أن يكون لديك حساب جوجل أدسنس AdSense معتمد ، كل ما عليك فعله هو إضافة رمز إلى ملف السمات الخاص بك ، وسوف تبدأ الإعلانات في الظهور على مدونتك.
أدسنس يعني الاعتراف بالكفائة
يعد أدسنس واحدًا من أكثر برامج الإعلانات المتوفرة تقييمًا ومعترفًا بها. ومع ذلك ، لا يوافق أدسنس على جميع أنواع المدونات ، وإذا كنت محظوظًا من قبل بحساب ادسنس ، فهذا يعني أنك تفعل شيئًا صحيحًا.
حساب أدسنس واحد لجميع المواقع
مع معظم شبكات الإعلانات ، تحتاج إلى إضافة جميع مواقعك يدويًا ، وبعد الموافقة على كل موقع على حدة ، يمكنك وضع إعلانات على هذا الموقع.
مع أدسنس، بمجرد أن يكون لديك حساب أدسنس معتمد ، يمكنك وضع إعلانات على أي موقع ويب يتوافق مع شروط خدمة أدسنس . ليست هناك حاجة لإعداد حسابات مختلفة للمدونات المختلفة.
هذا مفيد للغاية للمدون أو وكالة وسائل الإعلام التي تنمو وتضيف ملكية جديدة على الإنترنت.
نظام الدفع في أدسنس AdSense موثوق به
المشكلة الرئيسية التي ستواجهها مع شركات الإعلان الصغيرة هي مسألة الدفع. على الرغم من تلبية الحد الأدنى للدفع ، فقد تواجه صعوبة في الحصول على دفعتك. أدسنس ، من ناحية أخرى ، شفاف للغاية من حيث الدفع ، ومن غير المرجح أن تواجه أي مشاكل في الحصول على دفعتك من أدسنس.
لا شك أن جوجل أدسنس Google AdSense هو واحد من أفضل البرامج لكسب المال عبر الإنترنت باستخدام مدونة.
يساعدك أدسنس AdSense على كسب دخل متكرر يكون خاملاً لأي شخص يغادر وظيفته عبر الإنترنت ليجعل مهنة عبر الإنترنت. كما أن جودة الإعلانات تتميز بالتميز ، فهي لن تقلل من جودة مدونتك حتى إذا كنت تعرض أكثر من إعلان.
كيفية انشاء حساب جوجل أدسنس للمبتدئين خطوة بخطوة
كيفة إنشاء حساب أدسنس Google AdSense وتفعيله
في هذا المقال ، سأوضح لك كيفة إنشاء حساب أدسنس جديد وإعداده لموقع الويب الخاص بك.
بصفتك مدونًا ، لقد سمعت بالتأكيد عن برنامج أدسنس من جوجل ، والذي يعتبر أحد أفضل برامج الإعلان المتاحة .
هناك العديد من بدائل أدسنس المتاحة والجيدة ، ولكن بغض النظر عن الشبكة التي تجربها ، من المحتمل أن تجد أن أدسنس هو الأفضل.
إذا كانت لديك بعض المهارات التسويقية ، فقد ترغب أيضًا في النظر في التسويق بالالعمولة . ستعطيك مقالتي حول Affiliate vs AdSense رؤيتي الشخصية في كلتا التوعين من الشبكات.
عندما بدأت التدوين ، كان “أدسنس” مفهومًا أجنبيًا بالنسبة لي. عندما اشتركت مبدئيًا في أدسنس ، كنت بحاجة إلى مساعدة كبيرة من أصدقائي ، وما زلت غير متأكد من أنني كنت أفعل ذلك بشكل صحيح.
للمبتدئين الذين ليسوا على دراية ببرنامج أدسنس ، إنه برنامج إعلان للناشرين بدأته Google (أنظر التفاصيل) ، حيث يتم وضع الإعلانات السياقية على مدونتك وستحصل على المال عندما ينقر شخص ما على هذه الإعلانات.
في مقالنا هذا ، أقدم دليلًا أساسيًا للمبتدئين الذين ليسوا متأكدين من كيفية التقدم بطلب للحصول على أدسنس.
هناك بعض المتطلبات التي يجب عليك الوفاء بها قبل أن تتمكن من التقدم بطلب للحصول على أدسنس :
- أولاً ، بالطبع ، يجب أن يكون لديك موقع ويب.
- يجب أن تكون أيضًا فوق سن 18 عامًا ، وإلا فسوف تحتاج إلى تقديم طلب باستخدام اسم أحد الوالدين أو الوصي الذي يمنحك الإذن للقيام بذلك.
خطوات إنشاء حساب أدسنس جديد
غيّرت أدسنس عملية الموافقة على الحساب مؤخرًا لتشمل الخطوات التالية:
- الاشتراك في أدسنس
- أضف إعلانات أدسنس إلى مدونتك
- انتظر حتى تتم مراجعة حسابك وقبوله أو رفضه
- على الرغم من أن عملية الموافقة على حساب أدسنس الجديدة طويلةقليلا ، فإن العملية ستساعد في النهاية على الحفاظ على جودة أدسنس لجميع المستخدمين .
من المهم أيضًا التأكد من التزام مدونتك أو موقعك الإلكتروني بسياسات أدسنس قبل التقديم.
تأكد أيضًا من قراءة الشروط والأحكام المذكورة في صفحة الاشتراك لمعرفة المزيد.
خطوة بخطوة لـ إنشاء حساب أدسنس جديد
أولاً ، انتقل إلى صفحة الاشتراك في أدسنس .
حدد عنوان موقعك ، وعنوان بريدك الإليكتروني ، وحدد الإختيار الأخيؤ بنعم أو لا ، كما تشاء .
إدا لم يكن لديك حساب gmail قم بإنشاء حساب فيه .
ملاحظة : إذا كان لديك اسم مجال مخصص وكنت تستخدم تطبيقات جوجل لعنوان البريد الإلكتروني لنطاقك ، أقترح عليك استخدام ذلك للتسجيل في حساب أدسنس الخاص بك. عند استخدام عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالنطاق (admin@domain.com) ، تزداد فرص الحصول على الموافقة على تطبيق ادسنس الخاص بك بتلاث مرات .
تحديد البلد والموافقة شروط الإستخدام
قم بتحديد بلدك ، تم أنقر فوق المربع للموافقة ، ثم إضغط على الزر للمتابعة .
تحديد معلومات الإتصال
هذا هو الجزء الأهم.
أتذكر ارتكاب بعض الأخطاء في هذا الجزء عندما قمت بالتسجيل لأول مرة. نأمل ، إذا اتبعت هذا الدليل ، فلن ترتكب الأخطاء نفسها.
“اسم المدفوع له ” مهم جداً. تأكد من استخدام نفس الاسم الذي يوجد لديك حساب مصرفي به ، حيث سيقوم ادسانس بإرسال شيكات إليك أو دفع تحويل الأموال وتحويلها تحت هذا الاسم.
إذا ارتكبت خطأ هنا ، فسيكون تغيير اسم المدفوع لأمره لحسابك أمرًا صعبًا في العديد من البلدان .
بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق “إرسال” ، وفي الصفحة التالية يمكنك مراجعة التفاصيل الخاصة بك.
تأكد من أن جميع التفاصيل دقيقة ومحدثة!
يمكنك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني الحالي للتسجيل ، أو يمكنك إنشاء معرف gmail جديد لـأدسنس فقط.
في حالتي ، عندما حاولت الاشتراك باستخدام عنوان gmail عام ، تم رفضي أربع مرات. ومع ذلك ، عندما تقدمت لاحقًا باستخدام عنوان بريد إلكتروني خاص بالنطاق ، حصلت على موافقة فورية من أدسنس.
بمجرد التسجيل في ادسنس ، ستحتاج إلى إضافة أكواد/شفرات أدسنس إلى مدونتك. سيقوم فريق ادسنس بمراجعة طلبك مرة أخرى بعد إضافة الرموز ، وسيتم تنشيط حسابك باستخدام رقم تعريفي ادسنس الذي سيتم إرساله إليك.
كل هذا يستغرق حوالي 1-2 أشهر اعتمادا على موقعك الجغرافي ، أو أسبوعين أو أقل في بعض الدول.
بمجرد إعداد كل شيء ، من أجل الحصول على أموال من ادسنس ، يلزمك إكمال خطوتين أخريين:
- تقديم المعلومات الضريبية الخاصة بك
- أدخل الكود الشخصي التعريفي pin
ستبدأ في استلام الدفعة بمجرد وصول حسابك في أدسنس إلى حد 100 دولار.
آمل مع هذا الدليل أن تتمكن من إنشاء حسابأدسنس بنجاح. يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو هذه لأنها تغطي العديد من الأسئلة التي قد تواجهها قبل إنشاء حساب أدسنس أو بعده.
كيف يعمل أدسنس ؟
أولاً ، حساب ادسنس مجاني للناشرين! بعد انشاء حساب ادسنس ، يجب عليك أولاً تثبيت رمز الإعلان في موقعك – وهذا يسمح لبرنامج ادسنس بالانتقال إلى موقعك ومطابقة الكلمات الرئيسية بمقالك ومعرفة نوع المحتوى الذي يحتويه موقع الويب الخاص بك.
ثم يقوم برنامج ادسنس الذي تم تكوينه بفحص مخزون الإعلانات الخاص به ويقرنها بما هو ملائم لموقعك على الويب. هذا مفيد بسهولة لجميع الأطراف المعنية. بالنسبة للمستخدمين ، يمكنهم مشاهدة الإعلانات التي تتعلق بما يبحثون عنه. المعلنون يحصلون على عرض منتجاتهم ويتم الدفع لك!
عندما يكون هناك عدة إعلانات لها نفس الكلمات الرئيسية التي تطابق محتوى موقع الويب الخاص بك ، فسيكون هناك عرض تسعير وتنتقل المساحة الإعلانية إلى أعلى مزايد.
يعمل جوجل على أساس تكلفة النقرة مما يعني أن المعلنين سيضعون مبلغًا في المزاد على المبلغ الذي يريدون دفعه مقابل كل نقرة ويكون الربح 68:32 للناشر وجوجل. فمثلا؛ إذا قمت بتوليد ما قيمته 100 دولار من حركة المرور على الإعلان ، فستتلقى %68 وتكسب 68 دولارًا.
ضع في اعتبارك أن جميع الإعلانات تدفع مبلغًا مختلفًا لكل نسبة النقر إلى الظهور! لن يأتي كل شيء بنفس المقدار. تمنح جوجل غالبية الأموال للناشرين للتأكد من أنهم يكسبون أكبر قدر ممكن. لذا نعم ، ما زلت تحصل على أكبر ربح من هذا!
لا يحصل الجميع على موافقة أدسنس
شيء واحد لا يدركه الناشرون الجدد هو أن مجرد تقديمك للحصول على حساب أدسنس Google Adsense لا يعني أنك تدخل تلقائيًا. سياسات أدسنس غامضة عمدًا ، مما يمنحهم مساحة كافية لرفض وقبول من يريدون.
بالطبع ، ليس كل ما هو محيرًا هو سبب رفض العديد من طلبات الأشخاص. يمكن للأشخاص المتقدمين للحصول على حساب التغاضي عن اعتبارات مثل سياسات الخصوصية وصفحات الاتصال وامتلاك موقع ويب جيد.
وغني عن القول أن جوجل لديها معايير عالية عندما يتعلق الأمر بجودة شبكتها الإعلانية. لذلك ، لديهم متطلبات وقواعد ولوائح صارمة للغاية يجب على الناشرين اتباعها.
لذلك ، قبل التقدم إلى جوجل أدسنس Google AdSense ، تأكد من تلبية جميع المتطلبات التالية:
- عمرك لا يقل عن 18 عامًا.
- لديك حساب Gmail نشط غير مرتبط بالفعل بحساب أدسنس آخر.
- لديك موقع ويب مباشر يلبي جميع شروط خدمة جوجل.
- عمر موقعك على الويب ثلاثة (3) أشهر على الأقل.
- المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك محدث وملائم – يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 30 مقالة منشورة تقدم قيمة للزائرين ويجب أن تحتوي أيضًا على صفحة اتصال وصفحة خصوصية.
- لديك عدد كبير من الزيارات إلى موقع الويب (لا يوجد حد أدنى مطلوب هنا ، ولكن كلما كان ذلك أفضل).
من حيث الجوهر ، يجب أن تكون قد أنشأت بالفعل وجودًا لائقًا على شبكة الإنترنت في نظر جوجل. إذا كان المحتوى الخاص بك غير مرغوب فيه ويفتقر إلى أفضل ممارسات تحسين محرك البحث (SEO) ، فلن تقر جوجل بالمحتوى أو موقع الويب الخاص بك على أنه ذي صلة أو موثوق به ، ومن المحتمل أن يرفضك عند انشاء حساب ادسنس.
تأكد من اتباع إرشادات جوجل
أخيرًا ، من الضروري أن تستمر في اتباع إرشادات Google AdSense. يمكنك استخدام رمز أدسنس الخاص بك لعدة مواقع ويب ، ومع ذلك ، فأنت تريد فقط نشر الإعلانات على مواقع الويب الأخرى إذا كانت تستوفي الإرشادات المذكورة أعلاه.
تذكر أيضًا عدم النقر على إعلاناتك مطلقًا أو مطالبة الآخرين بالنقر فوق إعلاناتك – ستعرف جوجل ما الذي تنوي القيام به وسيغلقك. طالما أنك ملتزم بالإرشادات ، ستكون لديك علاقة طويلة ومثمرة مع جوجل أدسنس.
الأسئلة الشائعة حول كيفية انشاء حساب ادسنس جديد
باختصار ، جوجل أدسنس هو برنامج إعلاني مجاني وبسيط يعمل عبر CPC (تكلفة النقرة) التي تتيح للمستخدمين جني الأموال. يكسب المدونون ومستخدمو مواقع الويب الأموال عن طريق عرض الإعلانات ذات الصلة بالإعلان على مواقعهم. سيستهدف المعلنون كلمات مفتاحية معينة يرغبون في ظهور إعلاناتهم عليها ، كما سيستهدف المعلنون إعلاناتهم في المدونات والمقالات ذات الصلة.
بصفتك مدونًا ومالك موقع ويب ، قد يكون من الصعب العثور على رعاة وعملاء للحفاظ على موقعك مشغلا. يوفر لك ادسنس طريقة فعالة من حيث الوقت ومجهود أقل لكسب المال. لا يتعين عليك فقط الدفع مقابل هذا البرنامج المجاني ، ولكنه يفيدك أيضًا بأكثر من مجرد الطرق المالية.
يعرض ادسنس الإعلانات بناءً على العلاقة بين الإعلان والمحتوى المعروض على صفحتك. عندما تبدأ في استخدام ادسنس لأول مرة اعتمادًا على المستخدمين لديك ، يمكنك إما أن تجني الكثير أو القليل من المال.
يجب على مالكي مواقع ادسنس أن يضعوا في اعتبارهم موضع الإعلان. أنت لا تريد أن يصبح زوار موقعك على الويب مدركين تمامًا أنك تحقق الدخل من موقعك وتجني الأموال عبر الإنترنت. لا يزال جمهورك بحاجة إلى الحصول على قيمة من موقع الويب الخاص بك ، حتى أثناء كسب الدخل غير الفعال.
عند استخدام ادسنس ، ابدأ بعدد قليل من الإعلانات ثم قم بتنمية تلك الإعلانات بحيث تكون أقل إزعاجًا بدلاً من البدء فجأة في عرض الإعلانات عندما ترتفع نسبة المشاهدة.