كيفية بدء / إنشاء مشروع جديد في Android Studio

 

كيفية بدء / إنشاء مشروع جديد في Android Studio

نقوم بإنشاء أو بدء مشروع جديد في android studio لإنشاء تطبيق جوال جديد لنظام Android. لإنشاء مشروع جديد ، نحتاج إلى إدخال اسم التطبيق ومجال الشركة واختيار الهاتف والجهاز اللوحي وملء الحد الأدنى من SDK وتفاصيل النشاط واسم النشاط واسم التخطيط في مربع النص. يوجد أدناه دليل خطوة بخطوة.


كيفية بدء / إنشاء مشروع جديد في Android Studio:

لإنشاء مشروع جديد قم بالخطوات التالية:

الخطوة 1: أولاً ، افتح Android Studio. سترى عبارة "مرحبًا بك في Android Studio" على شاشة الكمبيوتر. بعد ذلك ، تنقر على "بدء مشروع Android Studio جديد".

ابدأ مشروعًا جديدًا في android studio
الخطوة 2: بعد ذلك سترى "New Project Android Studio" على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هنا أدخل "اسم التطبيق" واكتب "مجال الشركة" في مربع النص ثم انقر فوق الزر "التالي".

ملاحظة مهمة: يُستخدم مجال الشركة لتعريف التطبيق بشكل فريد. لذا فإن تطبيقين لهما نفس اسم التطبيق سيكون لهما مجال شركة مختلف. شيء آخر يجب معرفته هو أن مجال الشركة مكتوب في الاتجاه المعاكس. مثال: com.abhiandroid

مشروع جديد Android Studio في android studio
الخطوة 3: بعد ذلك ، سترى "Target Android Devices" على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وهنا حدد عوامل الشكل التي سيعمل عليها تطبيقك. حدد حقل "الهاتف والكمبيوتر اللوحي" وأدخل "الحد الأدنى من SDK" في مربع النص ثم انقر فوق الزر "التالي".

قم بتعيين مجال أجهزة Android المستهدفة في android studio
الخطوة 4: بعد ذلك سترى إضافة نشاط إلى الهاتف المحمول على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحدد "النشاط" حسب المتطلبات ثم انقر فوق الزر التالي. اخترنا نشاط فارغ.

أضف نشاطًا إلى Project في android studio
الخطوة 5: بعد ذلك سترى تخصيص النشاط على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأدخل "اسم النشاط" في مربع النص وأدخل "اسم التخطيط" في مربع النص ثم انقر فوق الزر إنهاء. هنا سيتم إنشاء ملف JAVA و XML.

اسم النشاط - اسم ملف JAVA للبرمجة

اسم التخطيط - اسم ملف XML لتصميم واجهة المستخدم

تخصيص-إنشاء النشاط في android studio


كيف تبدأ مشروعًا جديدًا عندما يكون المشروع مفتوحًا بالفعل في Android Studio:

الخطوة 1 : أولاً ، سنضغط على ملف.

عندما يكون المشروع مفتوحًا بالفعل ، حدد ملفًا
الخطوة 2: بعد ذلك سنضغط على جديد.

بعد ذلك حدد ملف ثم حدد جديد
الخطوة 3: بعد ذلك سنضغط على مشروع جديد.

بعد ذلك حدد جديد ثم حدد مشروع جديد
بعد ذلك سترى "New Project Android Studio" على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتتبع نفس الخطوات التي ناقشناها في الجزء الأول من هذه المقالة.